الشروط والأحكام
أخر تحديث :
اتفاقية وشروط الاستخدام :
1ـ أنت تقرأ وتوافق على شروط الاستخدام هذه ("الشروط") والتي تشكل اتفاقاً بينك، كمستخدم للمنصة (والمشار إليه في هذه الشروط بـ “المستخدم"، "أنت" أو ما يماثله) وبيننا. نحن منصة أبواب ( شركة موقع أبواب للتسويق الالكتروني)
تنطبق هذه الشروط على تعاملك مع تطبق أبواب وموقع أبواب الالكتروني "منصة أبواب"، "نحن" أو ما يماثلها تكون إشارة لأي منهم
يحق لنا إلغاء أو تعديل أيٍّ من هذه الشروط وفق تقديرنا المنفرد. لا يخلّ حقنا بإلغاء أو تعديل هذه الشروط بأي حق أو تعويض آخر قد يكون مترتباً لنا فيما يتعلق بأي إخلال كان قد حصل أو أي حقوق والتزامات أو مسؤوليات مترتبة سابقاً للإلغاء أو التعديل.
نحن نوفر المساحة للباعة والمشترين للتفاوض وإكمال التعاملات التجارية فيما بينهم. تساعد منصتنا على تسهيل التعاملات التجارية فيما يتعلق بمحتوى المستخدمين. في هذا الخصوص، نقوم بتقديم منتجات منصة أبواب للباعة والمشترين لتمكين عملية الإعلان، تمييز موقع الإعلان ورفع مزاد ومميزات تجار ابواب وتجربة المستخدم بالمجمل.
• بإمكانك الدخول للمنصة فقط باستخدام تطبيقنا على الهواتف الذكية ، ومتصفح الويب ، ولكن ليس من خلال أي روبوت، عنكبوت، قارئ غير متصل بشبكة الإنترنت، تطبيقات البحث أو أي جهاز أو أداة أو طريقة يدوية أو آلية لاسترجاع المعلومات أو تنظيمها أو التنقيب عنها في المنصة عن طريق الـscraping، والـspidering أو غيرها. بالاستثناء، والذي يحق لنا الغاؤه في أي وقت، يسمح لمشغلي محركات البحث باستخدام العنكبوتات لنسخ معلومات من المنصة فقط بهدف ألحد الضروري لإنشاء محركات بحث متاحة للعامة، دون أن يكون لها الحق بالاحتفاظ بهذه المعلومات أو أرشفتها.
• نحتفظ بحقنا في حالات التلاعب ومخالفتك للقوانين وشروط الاستخدام هذه في منعك أي وقت من استخدام المنصة أو أياً من منتجات منصة ابواب (أو أي جزء منهم).
التسجيل
• عملية التسجيل بسيطة جداً وفي الغالب ستتطلب منك تزويد اسم مستخدم وكلمة سر، رقم هاتف فعّال أو عنوان بريد إلكتروني. نحتفظ بالحق في طلب معلومات إضافية لتحسين تجربة المستخدم.
• يتوجب عليك الحفاظ على سرية كلمة المرور الخاصة بحسابك وإبلاغنا على الفور في حال أصبح أي طرف ثالث غير مصرح له على علم بكلمة المرور الخاصة بك أو إذا كان هناك استخدام غير مصرح به لحسابك أو أي خرق أمني معلوم لديك قد يؤثر على حسابك. توافق على أننا لسنا مسؤولين ولا نتحمل أي مسؤولية إذا قام شخص كنت قد أفصحت له بكلمة المرور الخاصة بك باستخدام المنصة أو بالتعامل بواسطة المنصة أو بشراء أي من منتجات المنصة. يرجى الانتباه أنك أنت المسؤول كلياً إذا لم تحافظ على سرية كلمة المرور الخاصة بك.
• قد نرسل لك رسائل إدارية أو ترويجية من وقتٍ لآخر. قد نرسل لك أيضاً معلوماتٍ متعلقة بنشاط حسابك وعمليات الشراء الخاصة بك، وكذلك التحديثات حول منصتنا أو منتجات منصة أبواب أو عروض ترويجية أخرى. يمكن لك الانسحاب من بعض المراسلات المحددة فقط في حال كانت هذه الميزة متاحة لك.
2 ـ في حال كنا نعتقد بشكلٍ معقول أو كان لدينا دليلٌ أنك (أو أن محتوى المستخدمين الذي قمت بإنشائه) خالفت أي من هذه الشروط أو سياسة الخصوصية أو القوانين النافذة، أو إذا اشتبهنا، على أسسٍ معقولة، أنك (أو أن محتوى المستخدمين الذي قمت بإنشائه) قد أو سوف تخالف أياً من هذه الشروط أو سياسة الخصوصية أو القوانين النافذة، فإننا، وبدون الحاجة لأي إخطار مسبق، فاننا قد :
• نحظر أو نوقف حسابك، أو نحذف الحساب نهائياً
• نمنعك من استخدام المنصة أو أي من المنتجات التي تم شراؤها (باستخدام حسابك أو حساب أي شخص آخر)
• يتوجب عليك أن تقوم بإبلاغنا عن أي خلاف خلال 48 ساعة من وقت علمك بالمشكلة.
3 ـ باستمرارك في استخدام منصتنا، إنك توافق على أنه بإمكاننا في أي وقت أن ندقق ونفتش حسابك للتحقيق في أخطاء النظام أو للتحقق من أي مخالفات محتملة أو تم التبليغ عنها لهذه الشروط والأحكام أو أيٍ من السياسات، والقواعد أو التشريعات الخاصة بنا.
شروط العضوية:
العضوية هي: الإسم والبيانات التي سجل بها الشخص في منصة ابواب ، ويجب أن تنطبق عليها الشروط التالية:
• يجب أن يكون الاسم لائق ومناسب.
• يجب ان تقوم بتحديث رقم الجوال المرتبط بالعضوية في حال تغيير رقم جوالك او فقدانه.
• اذا كان الاسم يحتوي على اسم تجاري أو علامة تجارية ، يجب ان تكون المالك للعلامة التجارية أو مخول لك باستخدامها.
. التسجيل في المنصة موافقة على أن المستخدم مؤهل قانونيًا لإتمام عملية البيع والشراء.
. عرض البائع للبضاعة إقرار على ملكيته وحقه في بيعها.
. يتم التواصل بين البائع والمشتري من خلال المنصة فقط ولا يمكن للبائع أو المشتري طلب بيانات التواصل مع الطرف الآخر.
شروط إضافة محتوى:
• أن يكون المعلن عنها (سلعة أو ملكية أو منتجات رقمية) فقط.
• أن يكون الإعلان في القسم الصحيح، كامل التفاصيل، بمعلومات صحيحة.
• يحق للموقع حذف أو حجب أو تعديل أي إعلان من دون ذكر السبب.
• يُمنع نسخ أي إعلان من الموقع.
• يجب ان يكون لديك التصريح اللازم لأي سلعة أو خدمة تحتاج إلى تصريح قبل الإعلان عنها.
• يجب أن تكون الصور في الإعلان لنفس السلعة المعلن عنها.
• الصور يجب أن تكون لائقة أخلاقياً وذات جودة عالية ولا تخالف نظام وزارة العمل أو حقوق الإنسان أو أي جهة حكومية أو خاصة.
• يمنع إضافة أكثر من إعلان في الموقع لنفس السلعة أو الخدمة، ويحق للمنصة التصرف بالإعلان كما هو مناسب.
• يجب عدم الإعلان عن السلع والخدمات المذكورة في قائمة السلع ,الخدمات ,قائمة الردود والرسائل الممنوعة.
• يبقى المستخدم هو المسؤول عن أي إعلان تم نشره أو تعديله من قبله، ويبقى الإعلان خاضعاً لجميع الشروط والقوانين والضوابط حتى من بعد تعديل الإعلان (في كل حالات الإعلان) ويعتبر المستخدم هو المسؤول عن أي مخالفات تقع على الإعلان في جميع حالاته (بعد تحديث أو تعديل)
• لا يُسمح للمستخدم بإنشاء عمليات وهمية بغرض استخدام أحد ميزات المنصة حيث أن هذا مخالف للأنظمة و الشروط و عندما يتم كشف أي نوع من هذه العمليات فسيتم التعامل مع الحالة بما تراه المنصة مناسب، ولا يلزم المنصة بتحذير المستخدم مسبقاً أو إعلامه بذلك.
الإعلانات:
• عند وضع إعلان ممنوع أو مخالف للذوق العام يحق للمنصة حظر هذا المستخدم.
• عند وضع إعلان منتحل أو إعلان يهدف للإحتيال أو إلحاق ضرر مادي للمستخدمين، يحق للمنصة حظر المستخدم نهائياً من استخدام منصة ابواب والإعلان عن حساب المُحتال أو معلوماته الخاصة مثل رقم الهاتف بهدف تنبيه المستخدمين.
• لا يحق للمستخدم تكرار الإعلان حيث أن هذا منافي لشروط المنصة، وقد تم توفير خاصية تحديث الإعلان التي تُغني عن تكرار الإعلانات.
• جميع الاعلانات على منصة أبواب يتم مراجعتها وتقييمها وفق منهجية خاصة لتحديد فئة البضاعة (عالية الاستخدام، متوسطة الاستخدام، خفيفة الاستخدام).
• خدمة ضامن (ادفع داخل التطبيق) هي أحد الأدوات التي يتم استعمالها لخدمة المستخدم واتمام عملية الشراء وليست ضمان للمنتج.
المنتجات
• يجب على البائع الإفصاح عن جميع عيوب المنتج قبل البيع وذلك من خلال الصور، والوصف والمحادثة داخل التطبيق.
• يجب أن تكون صور المنتج في الإعلان واضحة و توضّح جميع التفاصيل
• عند عدم مطابقة المنتج للمواصفات المُعلَن عنها، يتحمّل البائع تكلفة الإرجاع ولا يحق له المطالبة بأي تعويض حيث يتحمل البائع هذا الخطأ بسبب عدم وضوح تفاصيل المنتج أو عدم الإفصاح عن عيوبه.
• يجب على المشتري التأكد من تفاصيل المنتج في الإعلان أو الاستفسار عن ذلك من البائع ، تعتبر هذه مسؤولية المشتري بالكامل و يتحمل جميع تبعات ذلك. منصة أبواب تعمل كمنصة تربط بين البائع والمشتري، ولاتعمل كمُورّد أو مُصدّر أو مسؤول عن المنتجات المعروضة.
المنتجات الرقمية:
المنصة تخلي مسؤوليتها عن بيع/شراء جميع المنتجات الرقمية (بدون استثناء)؛ ويشمل ذلك التذاكر الرقمية، الحسابات الرقمية، الكوبونات الرقمية، على سبيل المثال لا الحصر.
عندما يقوم البائع بإرسال المنتج الرقمي للمشتري يجب عليه ان يستخدم خدمة الرسائل المتوفرة داخل المنصة
وذالك لحفظ حقوقه وإذا تم ارسال المنتج الرقمي اواي معلومات عنه خارج المنصة يتحمل البائع كامل المسؤولية وتخلي المنصة مسؤوليته بالكامل
عندما يقوم المشتري بتأكيد الاستلام سيتم التعامل مع عملية البيع بأنها عملية "ناجحة" وتخلي المنصة مسؤوليته بالكامل بعد عملية تأكيد الاستلام من قيل المشتري
لضمان حق الطرفين، ننصح باتباع التالي:
المشتري:
• يجب على المشتري التأكد من صحة جميع المعلومات الظاهرة في الإعلان قبل عملية الشراء.
• للحسابات الإلكترونية يّفضل أن يقوم المشتري بعد عملية الدفع بالدخول على الحساب وتغيير كلمة السر والبريد الإلكتروني فورًا لضمان حقه.
• المشتري مسؤول عن التحقق من المنتج الرقمي (تاريخ الانتهاء إن وجِد، المقعد إن وجِد، وغيرها)
• في حال تقديم طلب شراء وإتمام عملية الدفع، تعد عملية الشراء على ضمانة المشتري وتخلي المنصة مسؤوليته عن أيّ منتجات رقمية وهمية أو غير صالحة.
• لا تتحمل منصة أبواب أيّ تكلفة ناتجة عن شراء المنتجات الرقمية سواء كانت تذاكر أم حسابات وهمية أو غير صالحة وما في حكمها.
البائع:
• يُباع المنتج الإلكتروني لمشتري واحد فقط.
• لا يُسمح ببيع منتجات رقمية منتهية الصلاحية.
• يمنع استخدام أي وسيلة تواصل خارج المنصة لضمان حقوقك
الإعلانات الممنوعة:
والتي سوف يتم حذفها دون الرجوع للمستخدم
• إعلان لايتعلق بالبيع والشراء .
• إعلان اقتراح أو مناقشة مشكلة مع الإدارة في الموقع.
• اعلان لا يناسب المنصة وتوجهها
• الإعلانات عن الخادمات أو المربيات أو خادمات المساعدة المنزلية
• إعلان يحتوي على إشارة لأي أمر عنصري بكافة أشكاله.
• اعلان وهمي او مخالف لشروط
• إعلان بغرض التشهير.
• نسخ إعلان لمعلن آخر او جزء منه.
• الإعلانات العامة التي لاتحدد السلعة أو الخدمة.
• إعلانات التبرع وطلب المساعدة أو الواسطة.
• الإعلانات عن مساهمات واشتراكات.
• الإعلانات التي تحتوي على سوء إستغلال سلطة.
• الإعلان في الردود.
• المحتوى أو المواد غير الملائمة أخلاقياً أو دينياً بأي شكلٍ من الأشكال.
الإعلانات المرفوضة :
هي الإعلانات التي يتم رفضها بعد المراجعة من قبل المنصة وبإمكان المستخدم تعديلها وإعادة نشرها
• إعلان غير مكتمل التفاصيل.
• إعلان ذو جودة ضعيفة.
• اعلان في قسم خطأ.
• إضافة صور لسلعة أخرى غير المعروضة او صور غير حقيقية او صور غير واضحة .
• إعلان به معلومات خاطئة سواء كان الخطأ مقصود أو غير مقصود.
• إعلان بعنوان مخالف لمحتوى الإعلان.
• اعلان عن منتجات متعددة
• اعلان يوجد فيه رقم جوال او يوزر حساب تواصل
• اعلان مكرر
• اعلان بسعر غير واضح او مبالغ فيه
السلع الممنوعة :
السلعة المذكورة أدناه هي السلع الممنوعة في المنصة . ويحق لمنصة ابواب التعامل مع الإعلان أو المعلن بما هو مناسب:
• المنتجات البنكية /أو التقسيط حتى لوكانت تعتبر شرعية.
• التسويق الشبكي."الهرمي" حيث يمنع اي نوع من التسويق الشبكي مهما كانت صفته أو طريقته.
• الأسلحة كافة وتشمل الصواعق والمسدسات و الرشاشات واسلحة الحماية الشخصية و مستلزماتها حتى لو كانت مرخصة.
• المنتجات الجنسية بكافة أشكالها وأنواعها.
• السلع التي فيها إعتداء على حقوق الملكية الفكرية.
• منتجات التبغ والمسكرات بأنواعها.
• الإعلان عن منتجات أو خدمات تتطلب ترخيص من دون الحصول على الترخيص من الجهة المختصة.
• الأجهزة الممنوعة بكافة أنواعها على سبيل المثال لا الحصر: أجهزة التشويش أو التشفير أو تقوية إشارة الجوال والأجهزة ذات المخاطر الأمنية وأجهزة الليزر وأجهزة التجسس و التنصت.
• المواد والخدمات التي لا تتوافق مع القانون المحلي والشريعة الإسلامية والقواعد والأخلاق والآداب والتقاليد.
• المحتوى أو المواد التي قد تُهدد الأمن القومي.
• تذاكر اليانصيب، تذاكر السحب، أي معدات وماكنات تستخدم خصيصاً للقمار الخدمات أو المواد التي تندرج في إطار المقامرة ؛
• المواد التي يكون فيها عيب أو زائفة أو بها تلف أو مضللة أو قد تسبب ضرراً عند استخدامها بشكلٍ طبيعي لمصلحة مستخدم آخر للموقع أو لصحته مع علم البائع بذلك .
• قسائم غير قابلة للتحويل.
• المواد الكيميائية.
الردود والرسائل الممنوعة:
القائمة التالية تحتوي على معظم الردود الممنوعة:
• الإعلان في الردود.
• الرسائل المشينة في ايطار الجنسي وخلافه
• السب و الشتم سواء بمبرر أو بدون مبرر.
• عدم الجدية و عدم الرغبة في الشراء.
• التعليقات التي لاتخص الإعلان.
• الاستهزاء بالسلعة أو المعلن.
• جميع وسائل التواصل من ارقام جوالات او يوزرات حسابات تواصل وخلافها
التزامات المستخدم:
1 - المستخدم مسؤول عن الحفاظ على الخصوصية وتقييد الوصول إلى الحساب الخاص به واستخدامه هو وكلمة المرور، والموافقة على تحمل مسؤولية جميع الأنشطة التي تتم باسم الحساب وكلمة المرور الخاصة به.
2 - يجب إخطارنا فورا عن أي استخدام غير مصرح به لكلمة المرور أو الحساب الخاص بك أو أي خرقٍ آخر لمعايير الاستخدام الآمن للموقع.
3 - يجب تقديم المعلومات الكاملة والحقيقية والحالية عن نفسك وعن استخدامك للخدمات كما تم تحديدها
4 - يمنع الإفصاح للغير (باستثناء المطلوب أو ما تم تحديده من قبلنا) عن معلومات المستخدم المقدمة لك.
5 - الاستجابة للطلبات الصادرة منا للحصول على معلومات إضافية فيما يتعلق بأهليتك واستخدامك لخدماتنا.
6 - تحتوي هذه المنصة على إعلانات منتجات رقمية مصرحة فقط لمن هم أكبر من 18 سنة، وأي استخدام لهذه المنتجات تحت السن القانوني فهي مسؤولية المستخدم وولي أمره.
7 - عند استخدامك للخدمات أو وصولك إليها، فأنت توافق على أنك لن تقوم بالآتي:
• نشر المواد التي لا تملك حق مشاركتها أو إدراجها، او نشر المواد المزيفة أو المسروقة.
• خرق القانون أو التحايل عليه، أو تجاوز أي من حقوق الآخرين أو الأنظمة أو السياسات أو القرارات الخاصة بنا أو المتعلقة بحسابك.
• استخدام الخدمات إذا لم تعد تستوفي معايير أهلية الاستخدام أو كنتَ غير قادر على إبرام عقود ملزمة قانونياً أو تم ايقاف حسابك.
• استخدام معلومات الاتصال المقدمة لك أثناء عقد الصفقة عبر الموقع لمحاولة زيادة مبيعاتك خارج حدود الموقع أو عبر مواقع أخرى.
• التلاعب في سعر أي من المنتجات.
• التدخل في القوائم والإعلانات الخاصة بالمستخدمين الآخرين.
• أي عمل من شأنه أن يقلل من تقييم المنصة وأنظمة التصنيف.
• نشر إعلانات أو محتوى خاطئ أو غير دقيق أو مضلل أو مخادع أو تشهير أو ما شابه.
• نشر الرسائل أو المراسلات الإلكترونية غير المرغوب فيها أو ما شابه ذلك.
• نشر الفيروسات أو ما شابهها مما قد يضر بخدماتنا أو بمصالح المستخدمين الآخرين أو أملاكهم.
• خرق القوانين الخاصة بحقوق النشر، العلامة التجارية، براءة الاختراع، الأخلاق، الإعلان، قاعدة البيانات، أو أي من حقوق الملكية الفكرية (ويُشار إليها مجتمعة بـ "حقوق الملكية الفكرية") التي تتعلق بنا أو المرخصة لنا.
• أي من حقوق الملكية الفكرية التي تتعلق بالغير.
8 ـ جمع المعلومات الخاصة بالمستخدمين دون الحصول على موافقتهم.
9 - أو التحايل على أي من الإجراءات التقنية التي نتبعها لتقديم الخدمات.
10- عند الموافقة على طلب شراء من نوع سعر (قابل للتفاوض أو على السوم) وبعد إتمام عملية الدفع فإن البائع يُلزَم بعملية البيع و توصيل المنتج إلى المشتري حيث أنه يتحمل المسؤولية الكاملة على الموافقة.
الدفع وسحب الأموال:
توفر منصة ابواب الدفع الإلكتروني بعدة طرق - Apple Pay - مدى - البطاقات الائتمانية (Visa ،MasterCard ) - stc pay - (تمارا ـ Tamara ) ويجب على المشتري الدفع من داخل منصة ابواب لحفظ حق الطرفين
وبامكان المستخدم شراء المنتج ودفع المبلغ المطلوب مباشرة او بالتفاوض على السعر معا البائع وسيتم استعراض سجل الشراء الخاص بالمستخدم داخل التطبيق من قِبل المستخدم فقط ولا يمكن لأي مستخدم آخر أو طرف ثالث الوصول إلى هذه المعلومات ويتم تخزين السجل على المنصة , يمكن للمستخدم شراء السلعه المعروضة مباشرة ودفع المبلغ المطلوب واتمام عملية الشراء . ويمكنه ايضاً ارسال سومته للبائع اذا كانت السلعه قابله للتفاوض . وللبائع الحق في قبول السومة المقدمة او رفضها وفي حال موافقة البائع على السعر سوف يصل للمشتري اشعار بقبول سومته وسوف تتغير قيمة السلعه تلقائي الى القيمة الجديده المتفق عليها. يجب على المشتري دفع المبلغ المحدد خلال مدة 12 ساعات أو تلغى العملية تلقائي
. السعر المعروض للبضاعة يشمل تكاليف التوصيل وضريبة القيمة المضافة وعمولة المنصة
.يتم حجز المبلغ المدفوع للسلعة لدى منصة ابواب إلى أن تتم عملية تأكيد الاستلام
تأكيد التسليم :
عند وصول السلعة للمشتري، يجب عليه تأكيد التسليم من داخل التطبيق بعد التاكد من مطابقة المواصفات المذكوره في الاعلان من البائع وذالك خلال 24 ساعه من وصول الشحنه اليه وفي حال وجود أي مشكلة أو خلل يجب على المشتري أن يقوم برفع اعتراض من داخل التطبيق خلال الـ 24 ساعة المتاحة. وبعد مرور المدة المذكورة (24 ساعة) دون رفع المشتري اعتراض ،المنصة تخلي مسؤوليتها تماماً
في حال عدم تأكيد الاستلام من المشتري وعدم تقديم اعتراض خلال الوقت المحدد يتم تاكيد الاستلام تلقائي بشكل آلي بعد مضي 24 ساعة من استلام المشتري للسلعة ،
في حال تم تأكيد الاستلام من قبل المشتري او من قبل المنصة يتم فك الحجز عن المبلغ المحجوز ويمكن للبائع طلب سحب المبلغ إلى حسابه البنكي ويتم التحول خلال 7 ايام عمل من ايام الدوام الرسمي للبنوك . في حال عدم وجود خلل من البنك أو مشكلة أخرى خارجة عن إطار المنصة مثل تاخر عن تحويل الدفعات من قبل الشركات التمويلية مثل تمارا وشركات الاخرى المتوفرة في المنصة . ولايحق للبائع المطالبه بسحب مستحقاته المالية قبل انتها المده المحددة .
يتم الاحتفاظ بالمبلغ المدفوع للسلعة لدى منصة ابواب إلى أن تتم عملية البيع ويتم تأكيد الاستلام وقبول السلعه من المشتري
عند طلب سحب المبلغ من المحفظة للحساب البنكي ، يجب التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة، حيث أن المنصة لا تتحمل مسؤولية إدخال أي بيانات خاطئة أو النتائج المترتبة على ذلك و يتم اعتماد البيانات المدخلة من قِبل العميل كبيانات صحيحة.
يستطيع البائع أن يحصل على مبلغ عملية البيع بعد إتمام عملية الشراء وتأكيد الاستلام الطلب اوبعد مرور 48 ساعة على تسليم الشحنه من شركة الشحن للمشتري مالم يقوم المشتري برفض السلعه وتقديم اعتراض .
بعد وصول المبلغ لمحفظة البائع، يستطيع تقديم طلب سحب من محفظته وسيصله المبلغ خلال 7 أيام عمل على حسابه البنكي في حال عدم وجود خلل من البنك أو مشاكل أخرى خارجة عن إطار المنصة أو قوة قاهرة.
في حال الاشتباه في مصادر مبالغ العمليات، يحق لمنصة ابواب إيقاف الحوالات إلى حين التحقق منها ورد المبلغ للمشتري في حال ثبوت عدم أحقية البائع لهذه الأموال.
كم يجب على المستخدم الالتزام بالمحادثة داخل التطبيق لزيادة الأمان والخصوصية ولاثبات حقه .
عندما يدفع المشتري من خلال وسائل خارج التطبيق مثل: الدفع المباشر للحساب البنكي للبائع، أو الدفع من خلال روابط خارج منصة ابواب فإن خاصية وقيمة الأمان وحفظ الأموال لن تكون متحققة، حينها المنصة لن تكون مسؤول عن العملية ولا يحق للمشتري الاعتراض أو المطالبة بأي أموال .
المحفظة:
من اجل تجربة مستخدم امنه ومضمونة توفر منصة أبواب لمستخدميها محفظة خاصة لكل مستخدم تمكنه من متابعة معاملاته المالية على المنصة ومعرفة المبالغ المالية المحجوزة والرصيد المتاح وتمكين المستخدم من سحب الرصيد القابل للسحب من المحفظة وتحويله الى حسابه البنكي ويمكنك الدخول لمحفظتك من أيقونة حسابي في التطبيق او الموقع الالكتروني لمنصة أبواب
التوصيل والشحن :
توفر منصة أبواب عدة طرق للتوصيل بالتعاون معا عدد من شركات الشحن المحلية وهاذه الشركات تقوم بنقل المنتجات الصغيرة التي يمكن حملها في سيارة من نوع (سيدان) فقط، في حال طلب منتجات كبيرة كالأثاث على سبيل المثال لا للحصر، فإن العميل سواء كان بائع أو مشتري (بالاتفاق بينهما) يتحملان التكلفة والبحث عن طريقة التوصيل المناسبة.
في حال رغب المشتري بـ إلغاء عملية التوصيل، يقوم بالتحدث إلى خدمة العملاء.
يلتزم البائع بتسليم السلعه الى شركة الشحن او لمندوب الشركة اذا كان الاستلام من موقع البائع حسب الشركة التي تم اختيارها واتفق البائع والمشتري عليها او توصيل السلعة الى موقع شركة الشحن وذالك خلال 24 ساعة من وقت دفع المبلغ من المشتري للمنصة وسوف تقوم المنصة بمشاركة وثيقة الشحن (بوليصة شحن ) مع البائع ويلتزم بطباعتها وارفاقها مع السلعة المباعة بعد تغليفها وتسليمها لمكتب شركة الشحن . ويتم توصيل السلعة الى عنوان المشتري خلال 7 ايام عمل من تاريخ الاستلام
وتخضع مواعيد التوصيل للتغيير حسب موقع الوجهة وظروف الشحن.وايام المواسم والاعياد فقد تستغرق وقتاَ اطول بالنسبة للمناطق النائية وبموافقتك على شروط الاستخدام انت توافق على قبول اي تأخير وتخلي مسؤولية المنصة عن المطالبة باي تعويض. وفي حال عدم استلام المشتري للسلعة او في حال تأخره اكثر من 24 ساعة عن موعد الاستلام لاي سبب اخر سوف يتم شحن السلعة الى مقر المنصة وسنقوم بفحص السلعة نيابةً عن المشتري وفي حال اتضح ان السلعة مطابقةً للوصف سيتم الاحتفاظ بها لمدة 60 يوماً ويحق للمشتري خلال هذه المدة ان يطلب بشحن السلعه الى موقعة على ان يتحمل كامل التكاليف الاضافية للشحن والتخزين التي قد تفرضها منصة ابواب عليه وفقاً لتقديرها الخاص وفي حال عدم طلب المشتري شحن السلعة الى عنوانه خلال 60 يوم يحق للمنصة التصرف في السلعة وبيعها من خلال المنصة او اي وسيلة اخرى وستقوم المنصة بتحويل القيمة على حسابه البنكي بعد خصم تكاليف الشحن والتخزين واي تكاليف اخرى .
تكاليف رسوم الشحن :
تكاليف الشحن تقدر وفقاَ لخيارات البائع عند عرض الاعلان حسب اختياره لشركة الشحن ومن يتحمل التكاليف
في حال استرجاع السلعة الى البائع لاحد اسباب الاسترجاع يتحمل البائع كامل رسوم الشحن
عند استخدام توصيل من المنصة وعدم الرد على الهاتف من قبل المشتري ، يحق للمنصة إلغاء عملية التوصيل
وتحميل المشتري جمع التكاليف الناتجة عن ذالك
وفي حال تكرر عدم الرد والتفاعل لأكثر من 3 مرات يحق للمنصة حظر المستخدم من استخدام ميزة التوصيل مجدداً.
سياسة الاسترجاع:
في حال ادعاء المشتري وجود اختلاف بين السلعة المستلمة والسلعة المعروضة يتم التأكد من قبل المنصة وعند تأكيد وجود اختلاف يتم إعادة السلعة إلى البائع وسوف يصدر للمشتري بوليصة شحن عكسيه لاسترجاع السلعة للبائع ويدفع المشتري تكاليف الشحنه المسترده ويتوجب على المشتري تسليم السلعة وبوليصة الشحن لاقرب فرع سمسا . وسوف يستعيد المبلغ المدفوع بعد وصول الشحنه الى البائع .
وفي حال عدم استلام البائع للسلعة او في حال تأخره اكثر من 24 ساعة عن موعد الاستلام لاي سبب اخر سوف يتم شحن السلعة الى مقر المنصة وسيتم الاحتفاظ بها لمدة 60 يوماً ويحق للبائع خلال هذه المدة ان يطلب بشحن السلعه الى موقعة على ان يتحمل كامل التكاليف الاضافية للشحن والتخزين التي قد تفرضها منصة ابواب عليه وفقاً لتقديرها الخاص وفي حال عدم طلب البائع شحن السلعة الى عنوانه خلال 60 يوم يحق للمنصة التصرف في السلعة ولا يمكن للمشتري طلب استرجاع المبلغ بعد البدء بعملية البيع ومطابقة البضاعة المستلمة على المواصفات. في حال البدء بعملية البيع وشحن السلعة لا يمكن للبائع المطالبة باسترجاع السلعة
النزاعات:
يحق للمستخدم رفع نزاع فقط على الطلب الواحد، ويتم تعليق عملية الشراء بعد رفع النزاع حتى يتم حل المشكلة أو إلغاء النزاع. ويتم إلغاء النزاع من قِبل الشخص الذي قام برفعه فقط، أو من قبل فريق المنصة اتباعاً لسياسة وقوانين النزاعات.
يتم اعتماد محادثات التطبيق في المنصة كأحد المراجع للحكم في النزاعات وغير ذلك، لذلك يفضّل التواصل داخل التطبيق لضمان حق الطرفين.
في حالة رفع نزاع من قبل المشتري يتم التواصل مع البائع من قبل فريق النزاعات وعند عدم رد البائع خلال 24 ساعة يتم إلغاء العملية وإرجاع المبلغ للمشتري، و لا يحق للبائع الاعتراض على ذلك.
يتم الحكم في النزاعات من قبل فريق النزاعات، بناء على الأدلة المزودة من قبل الطرفين ولا يحق لأي من الطرفين الاعتراض بالحكم الصادر من الفريق
* فريق النزاعات هو طرف ثالث حيادي يحكم في النزاعات بناء على الأدلة المزودة من قبل الطرفين.
الإعلانات "الماسيه":
في حال قام المستخدم باختيار أحدا الباقات الماسية فسوف يعرض إعلانه في المكان المخصص للإعلانات الماسيه وسوف يحصل على جميع مميزات الباقة المختارة ولاحق له بعد الدفع المطالبة باسترجاع مبلغ التمييز.
متاجر الافراد
أصبحت التجارة الإلكترونية الوسيلة الأكثر أهمية لترويج وبيع المنتجات لهاذا
قامة منصة أبواب بتقديم العديد من المميزات للتجار الافراد البائعين الراغبين في عرض سلعهم في مكان خاص بهم بشكل فريد ومميز مما يساهم في عرض منتجاتهم وسهولة البحث عنها من خلال صفحة مخصصة
ونحن نهدف من خلال ذلك إلى جعل متجرك مهيئا للتصدر في نتائج محركات البحث، فضلًا
عن الحفاظ على خصوصيات المستخدمين وضمان حقوق كافة الأطراف والحد من الانتهاكات القانونية والتقنية التي قد تكون المتاجر الإلكترونية عرضة لها
ولقد وفرة منصة ابواب العديد من المميزات التي يتمتع بها تجار ابواب على النحو التالي
مميزات المتجر
• رابط خاص بمتجرك يمكنك مشاركته مع الاخرين
• ظهور متجرك في الصفحة المخصصة لمتاجر الافراد
• عرض شعارك الخاص بك في متجرك
• ارسال اشعارات للمهتمين بقسم الإعلاناتك
• ظهار متجرك في النتائج الأولى لمحركات البحث، الأمر الذي يزيد من زيارة المستخدمين، وزيادة أرباحك و عوائدك المادية.
• تحديد عدد الكمية لكل منتج
التزامات (البائع)
يتعهد ويلتزم البائع بالتالي:
* يتعهد البائع باستخدام البيانات والمعلومات والخدمات المتاحة من خلال المنصة للأغراض المحددة لها.
* يلتزم البائع بعدم التحايل في استخدام الخدمة أو التغرير بالغير.
* يتعين على البائع الإفصاح عن أية نواقص في السلعة.
* يقر البائع بحق منصة أبواب الاطلاع على المعلومات والبيانات واستخدامها لأغراض إحصائية.
* يوافق البائع على إخلاء مسؤولية المنصة عن أخطاء أي أطراف أخرى.
* يلتزم البائع بالإبلاغ مباشرة عند وجود أي خلل في الخدمة أو اشتباه بوجود إساءة استخدام للخدمة.
التزامات (المشتري)
يتعهد ويلتزم المشتري بالتالي:
* يوافق المشتري بأن عمليات تنفيذ الخدمة تتم وفق مراحل زمنية محددة، فإذا انتهت المدة الموضحة في موقع الخدمة تعتبر عملية البيع ملغاة.
* يعلم الفائز بالمزايدة بأنه لا يكفي لاستحقاقه للسلعة برسو المزاد عليه، وإنما يلزم موافقة البائع على السعر الذي رسي عليه المزاد، فإن لم يوافق، لن ينعقد البيع ولن يستحق السلعة.
* المنصة تخلي مسؤوليتها عند عدم اختيار البائع أحدا خيار التوصيل الموجودة ولا يحق له مطالبة المنصة بأي تعويض ناتج عن سوء استخدام الخدمة.
* يتحمل المشتري المسؤولية التامة عن صحة البيانات المدخلة، وكذلك الالتزام بالمسؤوليات المترتبة على أي طلب يتم من خلال حسابه المسجل بالتطبيق اوالموقع الإلكتروني وعدم مطالبة المنصة بأي تعويضات ناتجة هذا الطلب.
* يلتزم المشتري بشروط وأحكام المنصة ، كما يجب أن يلتزم بسياسة حماية الخصوصية، أو أي سياسة أخرى يتم اعتمادها في "منصة أبواب ".